مكتوب كامل.. كلمات دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان

مكتوب كامل.. كلمات دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان
دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان

دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يقوم المسلمون بترديدها في مصل هذا الوقت من العام، خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم، حيث لم يتبق سوى أيام قليلة ويحل علينا الشهر المبارك، وما يحمله من خير ويمن وبركات، وشهر رمضان من الأشهر التي يكثر المسلمون فيها من العبادات، بجانب عبادة الصوم التي هي فرض على كل بالغ قادر عاقل.

دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان

لشهر رمضان المبارك فضل عظيم، فهو خير شهور العام، وفيه يقوم المسلمون بعبادة الصوم التي فرضها الله عز وجل على الجميع بضوابط، كما ويكثر المسلمون في هذا الشهر المبارك من العبادات الأخرى، التي من شأنها أن تقرب العبد من ربه، ومع اقتراب الشهر الكريم، يكثر المسلمون من الأدعية التي يحاولون من خلالها بلوغ الشهر المبارك والاستفادة من بركته وروحانياته، ومن أفضل الأدعية التي يمكن ترديدها في مثل هذا الوقت من العام:

دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان
دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان
  • الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن.. الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلاً حَتَّى يَنْقَضِی وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا.
  • كذلك اللهم أهلّ علينا شهر رمضان واجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فيارب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام. واجعل اللهمّ ليلة القدر من نصيبنا يا منان.
  • كذلك اللهم أهلّ علينا شهر رمضان بالرحمة والقبول والرضوان. واختم لنا اللهم شعبان بالتوبة والغفران.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام. وأعنّا فيه اللهمّ على الصيام والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم بلغنا رمضان وأعنّا فيه على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان. واجعلنا فيه من عتقائك من النار.
  • كذلك اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنّا، اللهم بلّغنا ما نود، واجعل لنا دعوة لا ترد، وافتح لنا بابًا إلى الجنّة لا يسدّ يا رب العالمين.
  • اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغيّر حالنا إلى أحسنه. و كذلك يهذّب نفوسنا، ويطهر دواخلنا. بلوغ رحمةٍ ومغفرةٍ وعتقٍ من النار.
  • و كذلك اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك من النار. وارزقنا فيه حسن الصيام والقيام وتلاوة القرآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *