بينها البروكلي.. 5 أصناف من الخضروات تقلل مستويات السكر في الدم

بينها البروكلي.. 5 أصناف من الخضروات تقلل مستويات السكر في الدم
5 أصناف من الخضروات تقلل مستويات السكر في الدم

إن اختيار الأطعمة المناسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم من الأمور الهامة التي يجب عليهم الاهتمام بها، حيث يجب على الجميع اختيار الأطعمة التي تساعد على ضبط مستويات السكر في الدم بشكل دائم، والابتعاد عن تلك التي قد ترفعه، ويقول الخبراء، أن هؤلاء الأشخاص بإمكانهم تحقيق نتائج إيجابية جيدة، عن طريق التعديل بالنظام الغذائي والاعتماد بصورة أكبر على الخضروات الصحية.

5 أصناف من الخضروات تقلل مستويات السكر في الدم

ويوجد العديد من أصناف الخضروات التي بإمكانها المساعدة على تقليل مستوى السكر في الدم عن طريق تنظيم إفراز الإنسولين، وكانت صحيفة Times of India قد سلطت الضوء مؤخرًا على هذا الأمر، وقالت أنه يوجد 5 أصناف من الخضروات، تساعد وبشكل كبير على تنظيم مستوى السكر في الدم، وتضمنت قائمة الخضروات التي تم الكشف عنها:

5 أصناف من الخضروات تقلل مستويات السكر في الدم
5 أصناف من الخضروات تقلل مستويات السكر في الدم
  • القرع المر أو كما يطلق عليه الكاريلا، يعرف بأنه من الخضروات الصحية التي تتضمن نسبة كبيرة من الألياف، ولهذا يساعد وبشكل كبير على التحكم في مستوى السكر في الدم والوصول للمستوى الطبيعي، يتضمن على العديد من المركبات التي تساعد على تحسين استخدام الجلوكوز وزيادة حساسية الإنسولين.
  • البامية: من أنواع الخضروات التي تتضمن كمية كبيرة من الألياف، ويمكنها أن تبطئ امتصاص السكر بالجهاز الهضمي.
  • البروكلي: يعرف بأنه من أصناف الخضروات الصليبية، حيث يتضمن سعرات حرارية منخفضة ونسبة كبيرة من الألياف، وهو من المصادر الجيدة التي يمكن من خلالها الحصول على حاجة الجسم من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة.
  • السبانخ: تتميز باحتوائها على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والمعادن والحديد والألياف، ويساعد تناولها بشكل كبير على تحسين حساسية الإنسولين.
  • الكالي: من أبرز أصناف الخضروات الورقية، يتضمن نسبة كبيرة من العناصر الغذائية المتنوعة وهو منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، كما يتضمن المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على التحكم بصورة أفضل في نسبة السكر في الدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *