طريقة التسجيل في الإسكان التنموي عبر برنامج سكني 1444

طريقة التسجيل في الإسكان التنموي عبر برنامج سكني 1444
تعرف إلى كيفية التسجيل في الإسكان التنموي عبر برنامج سكني 1444

في ردٍّ على تساؤل مواطنة سعودية، أوضح برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، طريقة التسجيل في الإسكان التنموي 1444 أونلاين، وذلك عبر تغريدة على حسابه بموقع بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأطلق برنامج سكني في عام 2017م وخصص من خلاله 280 ألف منتج سكني في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، منها 120 ألف وحدة سكنية جاهزة وتحت الإنشاء، وإصدار 85 ألف رقم جديد لصندوق التنمية العقارية بدءًا من فبراير 2017م، وتوزيع 75 ألف أرض سكنية، وفي 2018م خصص البرنامج أكثر من 300 ألف منتج سكني، منها 125 ألف وحدة سكنية، و100 ألف تمويل سكني مدعوم الأرباح، و75 ألف أرض سكنية “مجانية”.

طريقة التسجيل في الإسكان التنموي

وأوضح برنامج سكني طريقة التسجيل في الإسكان التنموي أونلاين بعد ورود تساؤل من مواطنين تقول فيه: “أنا مسجّلة في الضّمان الاجتماعي وسجّلت في سكني وجاءني مستحق كيف أسجل بالإسْكان التّنموي؟”. ورد البرنامج على السائلة بأن التسجيل يكون عبر التقديم من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني.

وأكد أنه في حال تبين أن الطلب يخص حالة مدرجة ضمن قوائم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “الضمان الاجتماعي” ومُستحق، يحول تلقائيًّا للإسكان التنموي لضمان البدء في عملية التواصل بين الجمعية والمستفيد.

وكان “سكني” قد كشف عن كيفية تقديم مستفيدي الضّمان على الخدمات التي يوفرها عبر موقعه الإلكتروني، مؤكدًا أنه في حال تبين أن الطلب يخص حالة مُدرَجة ضِمن قوائم وَزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومستحق، يجري تَحويل الطّلب تلقائيًّا للإسْكان التّنموي لضمان البدء بعملية التواصل مع المستفيد.

مدة حجز الوحدات السكنية عبر برنامج إسكان

وأوضح برنامج سكني المُدّة المَسمُوح بها لحجز الوحدات السّكنية إلكترونيا من خلال موقعه الإلكتروني، مشيرًا إلى أنّ مُدّة عَرض السّعر هي 20 يومًا عند حجز الوحدات، حتى يتمكّن المُستفيد من إنهاء الإجراءات مع الجهة التمويليّة لتفادي إلغاء الحجز.

وأكد أنه يبدأ الالتزام بما دُوّن في العقد بدءًا من تاريخ طِباعة وتَوقيع الأطراف المعنيّة على العقد، إذ تعد الأطراف المعنية مُلزمة بما دُوّن في العَقد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *