أجمل صور وأدعية اللهم بلغنا رمضان 2023

أجمل صور وأدعية اللهم بلغنا رمضان 2023
أجمل صور وأدعية اللهم بلغنا رمضان 2023

مع بداية شهر شعبان وقرب حلول شهر رمضان الكريم، واعتبار تلك الفترة من أفضل الفترات التي يجب على المسلمون أن يقوموا خلالها، بترديد الأدعية والإكثار من الدعاء وقراءة القرآن، ولعل الدعاء في هذه الأوقات وتدريب النفس على قراءة القرآن من أفضل الأعمال التي يمكن للمرء القيام بها وإكرام نفسه من خلالها، وكان الأقدمون قد أوردوا عن الصحابة والسلف الصالح، أنهم كانوا يدعون الله ستة أشهر “اللهم بلغنا رمضان”.

أجمل صور وأدعية اللهم بلغنا رمضان 2023

وبهذه الفترة، تتزايد عمليات البحث عن “اللهم بلغنا رمضان”، حيث بدأ العد التنازلي لاستقبال الشهر الكريم، كما وينبغي على جميع المسلمين بتلك الفترة، أن يقوموا بالإكثار من الأدعية والاستغفار والتضرع لله عز وجل، أن يقوم بقبول أعمالهم، وأن تكون جميع أعمالهم خالصة لوجه الله تعالى، ومن أبرز الأدعية التي يمكن الدعاء بها في تلك الفترة العظيمة:

أجمل صور وأدعية اللهم بلغنا رمضان 2023
أجمل صور وأدعية اللهم بلغنا رمضان 2023
  • اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه غير فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد ونسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجو، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا ألله.
  • اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيمانًا واحتسابًا، وبلغنا رمضان هذا العام وأعوامًا مديدة، ولا تحرمنا فضله يا ألله، واستجب منا الدعاء في العشر الأواخر من رمضان.
  • اللهم أهل علينا رمضان بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم اجعل لي نصيبًا من كل خير تنزله، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظْني فيه بحفظك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآله، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.
  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام، اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا.
  • اللهم أعنا على صيام رمضان، وتقبله منا، وتسلمه منا، وسلمه لنا، في يسر منك وعافية، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير على الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين، وبلغنا جميعًا خير الأحوال وأفضلها.
  • اللهم سلم لنا شهر رمضان وسلمنا له وتسلم منا يا أرحم الراحمين صيامنا وصلاتنا وأعمالنا، وتقبل منا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا يا رب يا كريم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *